فتح الشيخ عبد الرحمن البراك باباً جديداً من الجدل المتواصل بإصداره فتوى جديدة أثارت استغراب الكثيرين يؤكد من خلالها جواز قتل من يبيح الاختلاط في ميادين العمل والتعليم، واصفا من يقوم بهذا العمل بالإنسان المرتد الكافر الواجب قتله.ووصف البراك الرجل الذي يسمح لأخته أو زوجته بالعمل أو الدراسة مع الرجال بالشخص (الديوث) الذي لا يملك الغيرة على عرضه.ومن المتوقع أن تثير فتوى البراك ضجة كبيرة في الشارع السعودي والذي بدأ يتجه للمنهج الوسطي والتسامح في التعامل مع المرحلة التطويرية التي تشهدها البلاد، حيث بدأ الكثيرين في رفض الفتاوى التحريضية والتي من شأنها أن تثير الفتنة في المجتمع السعودي أو تخلق صراعات طائفية أو دينية أو تلك التي من شأنها أن تثير زوبعة في الأمن وتهدد الاستقرار في البلاد. تجدر الإشارة إلى أن البراك اختط في هذه الفتوى نهجه سلفه الشيخ صالح اللحيدان والذي سبق وان أطلق من قبل فتوى شهيرة قبل عامين تبيح قتل ملاك القنوات الفضائية,وعلى إثرها تم إقصائه من منصبه في مجلس القضاء الأعلى
اسمحولي اقوله خل يستريح
جان مشت هالفتوى:لوووول
أن إرضاع الكبير يكون خمس رضعات وهو يبيح الخلوة ولا يحرم الزواج، وان المرأة في العمل يمكنها أن تخلع الحجاب أو تكشف شعرها أمام من أرضعته، مطالباً توثيق هذا الإرضاع كتابة ورسميًا ويكتب في العقد أن فلانة أرضعت فلانًا.
كل واحد ي.... على كيفه
13 comments:
اعتذر عن التعليقات وكان بإمكاني مسحهم
بس خليتهم عشان نشوف انواع النقاشات واختلاف الأراء وطبعا الاساليب المختلفه وكل شخص شنو نوعه
ماعندي تعليق على التعليقات لانه ماتعودت اتناقش مع شخص يكون بهذا الاسلوب
اذا كان حب آل محمد رفض فليشهد الثقلان بأني رافضي
وعلى فكره الاخ الفاضل يهتم بشؤؤن الناس الضايعه ( الليبراليين_شيعه_علمانيين_ضايعين ) والجهاد
اهو بالاسلوب اللي كاتب فيه قاعد يهتم
عسى الله يهدي الجميع ..
:)
وترى مافي شي يخليج تعصبين بالردود السابقة ;) كل إناء بما فيه ينضح
اولا اتكلم بما يعجبني وبما لايعجبني
فهذه المدونه ملكي لوحدي
ثانيا نلعن من هم ملعونون اساسا ولعننا لهم يأكد اللعن الاساسي
ثالثا
نعبد الله وحده لاشريك له
فهل آل البيت عليهم السلام بريئون مما نعبد
رابعا
لاتهمني شؤونكم ولا امركم
فما اكتبه بالمدونه امور تهز مشاعري اما ان تضحكني وماكتبته يضحكني فعلا
او يبكيني كذكر مصائب اهل البيت عليهم السلام
خامسا
لاتتدخل بأمور الشيعه فانته تعتبرهم روافض
ونحن بالفعل راوفض ياناصبي
لاتحتاج الى ادله لاثبت انك ناصبي
فالشي واضح
الحوار عن المذاهب يكون ارقى من جذي
وبما انك اتخذت هالاسلوب بالحوار
امتنع عن فتح باب التحدي
لانه اسلوبك مو اسلوب شخص متدين يحاول اثبات صحة كلامه وعقيدته ومذهبه
من هذه اللحظه انتهى النقاش
نفس الاسلوب
مااسكر باب النقاش اسكر باب التعليقات بعد
متخصص لنا
لكم دينكم ولي دين
((وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلامًا ))
اولا يا ابو عبدالمللك الاخت الحساويه ما قاعد اتآلف بالنسبه للفتاوي وهذا فتاوي موجوده لبعض علمائكم فيعنى ماكوا داعي قله الادب .
وثانيا ماكو داعي تطعن بالشيعه وهذا بكل بساطه يدل على التخلف الي انته عايش فيه .... واذا تبينا ننزل بمستوى الحوار نفسك فانا ما عندي اي مشكله واعتقد الحساويه ما عندها مشكله لكن تربيتها ما تسمح لها بذللك يا محترم .
وثالثا بالنسبه للمسيار و المتعه الاخت لم تتكلم بالموضوع فيعني لا تفتي حضرتك .
رابعا بالنسبه للعن اعداء ال البيت فهذا شرف للشيعه ..... واذا عندك يزيد بن معاويه ممن لا يجوز لعنه فاقووول لك ببساطه ارجع للتاريخ في كتب اهل السنه عشان اتعرف معاويه شنو .
خامسا واخيرا :- حط ايدك على راسك عندما تتكلم عن الحساويه واكرمنا ابسكوووتك وايد احسن لنا .
وشكرا
اخووووكم حساوي وافتخر WEBNOSS
اولا يا ابو عبدالمللك الاخت الحساويه ما قاعد اتآلف بالنسبه للفتاوي وهذا فتاوي موجوده لبعض علمائكم فيعنى ماكوا داعي قله الادب .
وثانيا ماكو داعي تطعن بالشيعه وهذا بكل بساطه يدل على التخلف الي انته عايش فيه .... واذا تبينا ننزل بمستوى الحوار نفسك فانا ما عندي اي مشكله واعتقد الحساويه ما عندها مشكله لكن تربيتها ما تسمح لها بذللك يا محترم .
وثالثا بالنسبه للمسيار و المتعه الاخت لم تتكلم بالموضوع فيعني لا تفتي حضرتك .
رابعا بالنسبه للعن اعداء ال البيت فهذا شرف للشيعه ..... واذا عندك يزيد بن معاويه ممن لا يجوز لعنه فاقووول لك ببساطه ارجع للتاريخ في كتب اهل السنه عشان اتعرف معاويه شنو .
خامسا واخيرا :- حط ايدك على راسك عندما تتكلم عن الحساويه واكرمنا ابسكوووتك وايد احسن لنا .
وشكرا
اخووووكم حساوي وافتخر WEBNOSS
تراه هم فرحان انه رافضي
انا كان حب ال البيت رفض فليشهد الثقلان اني رافضي
واذا وايد معور قلبك زواج المتعه يااخي تزوج وبعدين يابابا الموضوع كله مافي زواج المتعه فاذا تبي تتكلم عن هالموضوع ناقش الموضوع بصفحتك الخاصه مو لانه ماعندي رد لا عندي ردود بس ماارد انسان سفيه وسطحي جدا
ولعنة الله على من ظلم اهل البيت عليهم السلام
((الا لعنة الله على الظالمين))
وعلى فكره مايشرفني انك تكتب ردود على مواضيعي
اما تحترم الجميع او مثل مايقولون الباب يوسع جمل
وبعدين الاسلوب الوقح اللي تتكلم فيه يدل على التدين ماشاء الله عليك
خل اعلمك اذا تبي تانقش احد وتقنعه استخدم ايات من القرآن او احاديث نبويه مو مجرد كلام واسلوب ان دل يدل على التفاهه والسفاهه اللي انته فيها
عامل الناس كما تحب ان يعاملوك
في كومنت من ابو عبدالملك
ماراح احطه مو علشان شي
احتراما للناس الموجوده
وقول حق اللي قال هالمقوله خل يستريح
أقول إلى الأخ أبو عبدالملك كما قال إمام المتقين أمير المؤمنين عليه السلام: " إن أحببت سلامةَ نفسك، وسترَ معايبك، فأقلل كلامك، وأكثر صمتك؛ يتوفر فكرَك، ويستنر قلبك، ويسلُم الناس من يدك "
و تأمل في هذا البيت:
لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً ** لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار
و أما قول وعّاظ سلاطينكم في إرضاع الكبير فما هي إلّا نتيجة ما ذكره أحمد في مسنده 6/271: كانت عائشة تأمر أخواتها وبنات أخواتها أن يرضعن من أحبت عائشة أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيراً ، خمس رضعات ثم يدخل عليها ! وأبت أم سلمة وسائر أزواج النبي (ص) أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحداً من الناس حتى يرضع في المهد.
و قال مسلم على نحوه في صحيحه 4/167: عن عائشة أنها قالت: كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ، ثم نسخن بخمس معلومات ، فتوفي رسول الله (ص) وهن فيما يقرأ من القرآن.
و في هذا دليل من ثقاتكم و أيضا من بنت الصديق على أن القرآن ناقص و العياذ بالله و هو محرف بشهادتك عندما منعت الأخت حساوية من الاستشهاد بآيات من القرآن و قلت إنه محرف. نعم، فأنت على شاكلة شيخكم "المعصوم" عمر بن الخطاب عندما جزم بأن القرآن ناقص محرف معاذ الله. فعن حذيفة ، قال: قال لي عمر بن الخطاب: كم تعدون سورة الأحزاب؟ قلت: اثنتين أو ثلاثاً وسبعين، قال: إنها كانت لتقارب سورة البقرة، وإنه كان فيها لآية الرجم. ذكره ابن مروديه، وروى نحوه أحمد في مسنده 5/132
فيا سبحان الله!! أما تقرؤون في كتاب الله عز و جل: إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ
و أما زعمك بأن اللعن و السب هو من أساسيات مذهب الرافضة، فهذا السب و اللعن إنما هو قائم بدليل و حجة فقد صحت الأحاديث النبوية في مصادر الجميع ، في أن الشجرة الملعونة في القرآن هم بنو أمية. فقد روى القرطبي والنيسابوري عن ابن عباس: إن الشجرة الملعونة هم بنو أمية، و راجع أيضا تفسير الطبري 15/77، تاريخ الطبري11/365، تفسير القرطبي10/283، 286 .
و لكن أين أنت من معاوية عندما سن سب أمير المؤمنين أسد الله الغالب علي بن أبي طالب على منابر الشام ثمانون عاماً، إذا فهو ملعون على لسانكم أيضا إذا ما سلمنا بالحديث الذي ينقله شيوخكم: من سب أصحابي فعليه لعنة الله ولعنة اللاعنين والملائكة والناس أجمعين.
أكتفي بهذا القدر و أقول للأخت حساوية
الفاضلة:
تواضع تكن كالنجم لاح لناظر ** على صفحات الماء وهو رفيع
ولا تكن كالدخان يعلو بنفسه ** على طبقات الجو وهو وضيع
فهم قوم (النواصب) ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون
Post a Comment